um6p
أنجيلا ميركل حاضرة في المؤتمر الدولي للهجرة بمراكش

أنجيلا ميركل حاضرة في المؤتمر الدولي للهجرة بمراكش

شطاري خاص2 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 12:29 صباحًا

شطاري-العيون

من المنتظر أن تشارك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 10 دجنبر المقبل، في المؤتمر الدولي حول الهجرة بمراكش، والذي من المنتظر أن يتضمن المصادقة على الميثاق الدولي للهجرة.

النائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس، أكدت في بيان نشر على موقع الحكومة يوم الجمعة، أن ميركل ستشارك يوم 10 دجنبر المقبل بمراكش في المؤتمر للمصادقة على الميثاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

البيان، أضاف أن الميثاق الدولي للهجرة يستند إلى اجتماع لجميع أعضاء الأمم المتحدة في شتنبر 2016، حيث تم تبني “إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين”. كما تابع بأنه من المنتظر أن يتم اعتماد ميثاق الأمم المتحدة للهجرة من قبل الدول المشاركة.

وأشار ذات البيان، إلى أنه في بداية عام 2019، ستتخذ الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا رسميا بهذا الشأن. كما كان البرلمان الألماني (بوندستاغ)، قد صادق أمس الخميس بالأغلبية على دعم ميثاق الهجرة الأممي الذي يهدف إلى تنظيم تدفق المهاجرين.

وتمت المصادقة على الميثاق بـ 372 صوتا ومعارضة 153 صوتا، فيما امتنع 141 صوتا عن التصويت. كما جاء في مشروع القرار الألماني المقدم إلى البرلمان “أن ميثاق الهجرة الدولي يصب في مصلحة ألمانيا”، وأنه “لا يمس بأي شكل من الأشكال السيادة الوطنية لألمانيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن ميثاق الهجرة غير الملزم قانونيا، يهدف إلى تحديد قواعد التعامل مع اللاجئين والمهاجرين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص