um6p
جلالة الملك يعين الشيخ لرباس ماء العينين عضوا بالمجلس العلمي الأعلى

جلالة الملك يعين الشيخ لرباس ماء العينين عضوا بالمجلس العلمي الأعلى

شطاري خاص25 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 25 يونيو 2023 - 1:52 صباحًا

شطاري-متابعة:

تم تعيين الشيخ لارباس الشيخ ماء العينين عضوا بالمجلس العلمي الأعلى.

وجاء التعيين المذكور عبر ظهير ملكي صدر بالجريدة الرسمية في 15 يونيو 2023.

كما تم تعيين الشيخ عبد الحي عمور والشيخ عز الدين المعيار الإدريسي بذات المجلس.

كما عين الدكتور سعيد شبار كاتبا عاما للمجلس ومحسن إكوجيم مديرا مكلفا بتتيع أنشطة المجالس العلمية وأحمد ايت إعزة مديرا مكلفا بالتبليغ.

وقد خضع المجلس العلمي الأعلى لإعادة هيكلة جديدة أحدثت على إثرها المجالس العلمية الجهوية.

وحسب الظهير الملكي المتعلق بإعادة تنظيم المجالس العلمية والصادر بالجريدة الرسمية 15 يوينو 2023 يتألف كل مجلس علمي جهوي علاوة على الرئيس الذي يعين بظهير شريف من رؤساء المجالس العلمية المحلية الواقعة داخل النفوذ الترابي للمجلس العلمي الجهوي المعني.

وتختص المجالس العلمية الجهوية بتوحيد رؤى المجالس العلمية المحلية الواقعة داخل نفوذها الترابي وتنسيق أنشطتها وترشيد عملها وتعميمه على كل أرجاء الجهة وتوجيهه إلى ما يشغل ساكنة الجهة ويتفق وخصوصياتها.

ويجتمع المجلس العلمي الجهوي بكيفية منتظمة في دورة عادية مرة واحدة على الأقل كل شهرين بدعوة من رئيسه ويمكن له أن يجتمع في دورة استثنائية كلما اقتضت الضرورة ذلك بناء على طلب من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى ويجتمع المجلس العلمي الجهوي بناء على جدول أعمال محدد، يعده رئيس المجلس ويبلغه إلى أعضاء المجلس أسبوعا، على الأقل قبل التاريخ المقرر للاجتماع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص