“الشرقاوي” يستعرض في مداخلة له بمقر”أمديست”؛ دور اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الرفع من قدرات المجتمع المدني

“الشرقاوي” يستعرض في مداخلة له بمقر”أمديست”؛ دور اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الرفع من قدرات المجتمع المدني

شطاري "خاص"19 فبراير 2018آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 9:22 مساءً

شطاري-العيون:

شارك رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السمارة محمد سالم شرقاوي، في اليوم الدراسي حول دور الآليات التشاركية الجهوية في تعزيز القوة الإقتراحية للمجتمع المدني، الذي نظمه مركز العيون لتأهيل الكفاءات بالعيون يومي 17 و18 فبراير 2018 بالعيون.

وأكد الشرقاوي في مداخلته المعنونة ب : دور اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الرفع من قدرات المجتمع المدني، على أهمية تقوية قدرات الفاعلين المدنيين في مجال حقوق الإنسان وأنظمة الحكامة التشاركية التي تضمنها دستور 2011، وخاصة الآليات التشاركية للتنظيم الجهوي، انطلاقا من المرجعيات الدولية والوطنية لحقوق الإنسان وآلياتها; و باعتبار الموقع الذي أصبحت تحتله الجهات على مستوى الجماعات الترابية.

وأشار رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة أن مجال حقوق الإنسان لم يبقى مقتصرا على المركز، بل يهم حتى المحيط أي الجماعات الترابية وهنا على سبيل المثال تجربة اللجان الجهوية لحقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية في التعامل والتعاطي مع مختلف فعاليات المجتمع المدني عبر الرفع من قدراتهم الترافعية في استحضار لتجربة اللجنة الجهوية بالعيون السمارة مع مختلف فعاليات المجتمع المدني المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"