وزير خارجية موريتانيا : علاقة الجمهورية بالمغرب كانت وستبقى صلبة ومتينة

وزير خارجية موريتانيا : علاقة الجمهورية بالمغرب كانت وستبقى صلبة ومتينة

شطاري "خاص"1 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 3:49 صباحًا

شطاري-نواكشوط:

هنأ وزير الخارجية والتعاون الموريتاني “إسماعيل ولد الشيخ أحمد” المغرب على نهضته التنموية بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش، متمنيا النماء والازدهار للمغرب ملكا وشعبا.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الموريتاني خلال استضافته في مقر السفارة المغربية بنواكشوط مساء الإثنين حيث نظمت السفارة المغربية حفل عشاء بمناسبة الذكرى الـ19 لعيد العرش.

وقال كبير الدبلوماسيين الموريتانيين ان “المغرب وموريتانيا بلدان شقيقان تربطهما علاقات اجتماعية وثقافية وعلاقات جوار تمتد لقرون مضت”.

كما هنأ وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد المغرب على تشييد تحفة معمارية على الطابع المعماري المغربي هي مقر السفارة الجديد الذي انتقلت اليه السفارة المغربية مارس الماضي.

واظهر الوزير الموريتاني عمق العلاقات بين البلدين من خلال حديث هادئ طبعته المودة والتقارب الثقافي حيث استضاف السفير حميد شبار سفير المملكة المغربية في نواكشوط وزير الخارجية الموريتاني والسيدة حرمه وبعض معاونيه في جلسة خاصة قبيل إلقاء السفير لخطابه بمناسبة عيد العرش.

وقال وزير الخارجية المورتياني امام بعض الصحفيين: “العلاقات الموريتانية المغربية كانت وستبقى صلبة ومتينة”.

وحضر الحفل وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، محاطا بعدد من مسؤولي وزارة الخارجية والتعاون إضافة الى السلك الدبلوماسي المعتمد في مورتيانيا وممثلي الجالية المغربية المقيمة في موريتانيا، فضلا عن رؤساء الاحزاب السياسية وممثلي هيئات المجتمع المدني وشخصيات دينية مرجعية ومثقفين واعلاميين ورجال اعمال وفنانين ومشاهير حيث امتلأ فناء السفارة المغربية بأصدقاء المغرب ونخبة المجتمع الموريتاني.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"