السمارة تحتضن الدورة الثانية من مهرجان تاغروين خيمة التسامح ..

السمارة تحتضن الدورة الثانية من مهرجان تاغروين خيمة التسامح ..

شطاري "خاص"31 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 4:04 مساءً

شطاري-السمارة

تنظم المنظومة المحلية بإقليم السمارة بشراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة وبدعم من وكالة الجنوب و مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، ووزارة الثقافة و عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي ومجلس جماعة السمارة و مجالس الجماعات الترابية للإقليم، بمناسبة الذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء، مهرجان تاغروين خيمة التسامح في الدورة الثانية تحت شعار :”بأجماعتنا تصلح غايتنا”، خلال الفترة مابين 2 إلى 5نونبر2018.

ويهدف المهرجان للتسويق لحاضرة العلم والثقافة السمارة، من خلال برمجة متميزة، تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي بتناغم السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي، في إطار المسعى العام إلى تعميق تيمة “الانتصار للمنتوجات المحليةوالثقافة الحسانية”، التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته.

ويعتبر المهرجان فرصة لفعاليات المجتمع المدني للمشاركة في إبراز خصوصيات التراث المحلي، والتعريف به من خلال مشاركة الجمعيات والتعاونيات المحلية.

ويتضمن برنامج مهرجان تاغراوين عدد من الفقرات التراثية، الفكرية، الثقافية، وسهرات فنية يحييها ألمع نجوم الأغنية الشعبية والحسانية، إضافة إلى فقرات في الفروسية التقليدية، وسباق الهجن وكذا خيمة للشعر يؤطرها لفيف من الشعراء الحسانيين كما ستعرف الدورة تنظيم ندوة علمية طبية.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات مهرجان تاغروين خيمة التسامح ستعرف تكريم عدد من الشخصيات و الفعاليات عرفانا لما قدموه للمنطقة من تضحيات جليلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"