الاتحاد الأوروبي مستعد للاسهام في خلق مناخ إيجابي في المسلسل الأممي لقضية الصحراء

الاتحاد الأوروبي مستعد للاسهام في خلق مناخ إيجابي في المسلسل الأممي لقضية الصحراء

شطاري خاص8 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:15 مساءً

شطاري-العيون

في إطار التطور المسجل حول قضية الصحراء، خلال المائدة المستديرة التي انعقدت يومي الأربعاء والخميس الماضيين في جنيف، أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم عن استعداده “للاسهام في الإجراءات التي من شأنها خلق مناخ إيجابي” في مسلسل الأمم المتحدة بشأن النزاع.

الاتحاد الأوروبي، وفي تصريح للمتحدث باسمه أفاد “إن مشاركة جميع الوفود والإعلان عن اجتماع ثان في الربع الأول من عام 2019 يظهران أن جميع المشاركين على استعداد لمواصلة انخراطهم تحت إشراف الأمم المتحدة”، مؤكدا على ضرورة “الاستفادة من هذا الزخم ومواصلة بشكل فاعل المناقشات بروح من التوافق”.

وأشار التصريح إلى أن محادثات جنيف ركزت على القضايا الرئيسية مثل التعاون الإقليمي، وخلق مناصب الشغل، والتنمية الإقليمية، والاستقرار والأمن، والشباب. كما اعتبر الاتحاد الأوروبي أن انعقاد المائدة المستديرة الأولى في جنيف بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء، يعكس “الجهود المتجددة المبذولة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ومبعوثه الشخصي، هورست كولر” لحل هذا النزاع وجمع الأطراف والجيران معا “بروح من الانفتاح والاحترام المتبادل”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص