جون بولتن يكشف عن سياسة واشنطن الجديدة تجاه إفريقيا.. و ينتقد بعثات الأمم المتحدة في القارة السمراء!

جون بولتن يكشف عن سياسة واشنطن الجديدة تجاه إفريقيا.. و ينتقد بعثات الأمم المتحدة في القارة السمراء!

شطاري خاص13 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:28 مساءً

شطاري-العيون

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في ندوة نظمتها مؤسسة “هيريتاج” الأمريكية ذات المنهج المحافظ، اليوم الخميس 13 دجنبر 2018، بالعاصمة واشنطن عن السياسة الجديدة للإدارة الأمريكية في إفريقيا.

وأفاد جون بولتون، أن الولايات المتحدة ستسعى إلى إنهاء بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام في إفريقيا التي لا تحقق السلام على المدى الطويل، مضيفا أنها ستدعم فقط العمليات الفعالة وتبسيط أو إعادة تشكيل أو إنهاء مهام غير قادرة على الوفاء بولايتها أو التمهيد لسلام دائم.

وأضاف بولتون أن هدف الإدارة الأميركية التي يتزعمها دونالد ترامب هو حل الصراعات، وليس تجميدها إلى الأبد، متهما الأمم المتحدة بإنشاء بعثات حفظ السلام، لم تنظر إلى الكيفية لحل النزاعات الأساسية.

وأوضح بولتون بأن الولايات المتحدة لن نمنح الشرعية للبعثات التي تعطى مبالغ مالية كبيرة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة و التي ترسل جنوداً ليس لديهم معدات كافية و الذين لا يوفرون الحماية الكافية للسكان المعرضين للخطر على الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص