um6p
العيون: الأمن يوقف فردين من عصابة إجرامية تنشط في سرقة المحلات التجارية..

العيون: الأمن يوقف فردين من عصابة إجرامية تنشط في سرقة المحلات التجارية..

شطاري خاص22 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 - 1:51 صباحًا

شطاري-العيون

في أعقاب انتشار مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عصابة مسلحة تقوم بالسطو على محل تجاري بالأسلحة البيضاء، تحركت مجموعة الأبحاث والتدخل “GRI” التابعة للأمن العمومي بولاية أمن العيون، لتلقي القبض على فردين من العصابة الاجرامية، عمرهما 18و22 سنة.

المصالح الأمنية بولاية أمن العيون، كانت قد توصلت منتصف ليلة أمس الأربعاء 19 دجنبر الجاري، بشكايات من أصحاب ثلاثة محلات تجارية بكل من حي النهضة، تجزئة المستقبل، وتجزئة الوكالة، مفادها أن أفراد عصابة إجرامية ملثمين اقتحموا محلاتهم أثناء مزاولتهم لعملهم بها، وتحت التهديد بأسلحة بيضاء قاموا بتنفيذ مخططهم الإجرامي، وذلك بالاستيلاء على مبالغ مالية وبعض المواد المعروضة للبيع وهاتفين نقالين، كما قاموا بسرقة مبلغ مالي وهاتف نقال من زبون أثناء تواجده بأحد تلك المتاجر، مستعملين سيارة تجارية في تنقلاتهم.

وسرعان ما تمكنت المصالح الأمنية من تحديد هوية المشتبه فيهم بناء على الأبحاث والتحريات التي قامت بها، بالاستعانة بمقاطع فيديو لعمليات السطو مصورة عن طريق كاميرات المراقبة، ليتم إيقاف إثنين منهم على مستوى تجزئة الوحدة ” الدويرات “، كما مكنت عملية التفتيش القانوني الذي أجري بداخل منزل أحد الموقوفين من حجز الملابس التي كان يرتديها أثناء تنفيذ السرقات وكذا اللثام، كما أسفرت العملية عن حجز السيارة التي قاموا باستعمالها والتي تعود لوالد أحد المشتبه فيهم.

وبناء عليه تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث مسترسلة قصد إيقاف باقي المتورطين في القضية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص