um6p
شركة بريطانية تكتشف الغاز الطبيعي بالمغرب!

شركة بريطانية تكتشف الغاز الطبيعي بالمغرب!

شطاري خاص10 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 1:00 صباحًا

شطاري-العيون

نقلت وكالة “الأناضول”، عن بلاغ لشركة “ساوند إينرجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، أنه تم اكتشاف آثار جديدة للغاز الطبيعي، شرقي المغرب.

وحسب البلاغ فإن الاكتشاف يقع على عمق يبلغ ألفين و218 مترًا، في حقل شرقي البلاد، بالقرب من منطقة “تندرارا”(شمال شرق). وأوضح أن “الأمر يتعلق بالاكتشاف الثالث لآثار الغاز في هذه البئر، يجري تحديد مقدار الموارد المكتشفة”.

وأضافت الشركة، أن “العملية تتطلب تحليلًا شاملًا للطبقات الصخرية، ومزيدًا من التقييم”. وتملك الشركة البريطانية حقوق اكتشاف في عدد من مناطق المغرب، أهمها في منطقة “تندرارا”.

وأوضحت  “ساوند إينرجي” في بيانها، أن “الذبذبات الصوتية أكدت وجود رواسب صافية تحوي على كميات من الغاز ذات طبقة رقيقة”. وتابعت: “سيصار إلى الانتهاء من عمليات الحفر والبدء في إعداد خطط لإجراء اختبارات جديدة على الحقول المكتشفة ابتداء من فبراير المقبل بعد تعبئة أجهزة الاختبار اللازمة”.

وبلغت الاستثمارات الإجمالية في مجال التنقيب عن الغاز والبترول في المغرب منذ عام 2000 حتى منتصف عام 2018 نحو 25 مليار درهم (2.6 مليار دولار)، فيما بلغت خلال الأشهر العشرة الأولى من 2018 نحو 1095.67 مليون درهم (115 مليون دولار).

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص