وزارة الصحة تعفي 44 مندوباً إقليمياً دفعةً واحدة.. ومندوبيات الصحراء حاضرة في هذه الإعفاءات

وزارة الصحة تعفي 44 مندوباً إقليمياً دفعةً واحدة.. ومندوبيات الصحراء حاضرة في هذه الإعفاءات

شطاري خاص13 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 12:44 صباحًا

شطاري-العيون

أصدرت وزارة الصحة، قرارات تقضي بإعلان شغور العديد من مناصب المندوبيات الإقليمية للقطاع بمجموعة من أقاليم و عمالات المملكة بلغت 44 مندوبية إقليمية.

و همت الإعفاءات المندوبيات الإقليمية في عمالات مقاطعات الحي الحسني، سيدي البرنوصي، المحمدية، سطات، الجديدة، سيدي بنور، مكناس، مديونة، تازة، إفران، بولمان، مولاي يعقوب، الرباط، سلا، الصخيرات تمارة وسيدي سليمان.

كما شملت قرارات الإعفاء مندوبيات أقاليم سيدي قاسم، تارودانت، طنجة أصيلة، المضيق الفنيدق، شفشاون، الحسيمة، شيشاوة، اليوسفية، قلعة السراغنة، الصويرة، الرحامنة، الدريوش، بركان، تاوريرت، تنغير، ورزازات، العيون، بوجدور، السمارة، طرفاية، كليميم، أسا الزاك، سيدي إفني، طنطان، أوسرد، أزيلال، الفقيه بم صالح وخريبكة.

و تعيش وزارة الصحة على وقع فوضى عارمة، و ذلك بسبب التراجع المهول في تغطية عدد من الأقاليم و توفير التطبيب لآلاف السكان بالمناطق النائية ناهيك عن افتقار عدد من المستشفيات للأطر الطبية و التجهيزات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية و الكشوفات كجهاز السكانير زيادةً على تعثر بناء مستشفيات إقليمية كما حدث بالدريوش.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص