الأساتذة يصعّدون.. أسبوع ثالث من الاحتجاجات ورفع شعار “الإنذار الأخير” في وجه الحكومة..

الأساتذة يصعّدون.. أسبوع ثالث من الاحتجاجات ورفع شعار “الإنذار الأخير” في وجه الحكومة..

شطاري خاص7 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 1:35 مساءً

شطاري-العيون

يبدو أن الاحتجاجات التي يقودها الأساتذة، ستعرف تصعيدا كبيرا في الأيام القادمة، حيث يرتقب أن تدخل الاحتجاجات أسبوعها الثالث، بعد إعلان خمس نقابات تعليمية، اليوم الخميس، عن إضراب جديد لثلاثة أيام متواصلة، مطلع الأسبوع المقبل.

وأصدرت خمس نقابات، اليوم الخميس، بلاغا دعت فيه إلى مشاركة أساتذة “الزنزانة 9” المطالبون بالترقية الفورية بأثر رجعي، للمشاركة في إضرابات الأسبوع المقبل، والتي ستضم اعتصامين ليومي الإثنين والثلاثاء، في العاصمة الرباط، معتبرة أن هذه المحطة الاحتجاجية الجديدة ستكون “الإنذار الأخير” للحكومة للاستجابة لملف هذه الفئة من الأساتذة.

ويخوض أساتذة “الزنزانة 9” احتجاجاتهم للأسبوع الثالث على التوالي، بعدما بدأت احتجاجاتهم في العاصمة الرباط في 18 من شهر فبراير الماضي، فيما كانت احتجاجاتهم قد قوبلت يوم 19 فبراير، بتدخل أمني، أمام مقر البرلمان.

ويقول أساتذة “الزنزانة 9″ إن قضيتهم أقر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي بعدالتها، إلا أنه لم يتخذ أي إجراءات عملية لرفع الحيف الذي يتعرضون له.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص