وزير المالية “محمد بنشعبون” يحقق إنجازا غير مسبوق لفائدة ملاك السيارات رباعية الدفع بالصحراء

وزير المالية “محمد بنشعبون” يحقق إنجازا غير مسبوق لفائدة ملاك السيارات رباعية الدفع بالصحراء

شطاري خاص13 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 1:35 صباحًا

شطاري-العيون

بعد لقاءات مكثفة و إجتماعات مرطونية وعقب لقاء المعنيين بالامر برئيس حزب التجمع الوطني للاحرار عزيز أخنوش مؤخرا بمدينة الداخلة ووزير المالية بنشعبون بالاضافة لوزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي والتعهد للفئة المعنية بحل كافة الاشكالات المتعلقة بالنقل المهني .

تنفس ملاك سيارات الدفع الرباعي بالصحراء الصعداء بعد حل المشكل المتعلق بالضريبة التي أقرها قانون المالية للعام الحالي حيث نجح محمد بنشعبون وزير الإقتصاد و المالية في إيجاد صيغة مرضية تلبي مطالب ارباب السيارات السالفة الذكر دون إنعكاس ذلك على المداخيل الضريبة، حيث اجتمع بممثلين عن تنسيقية المعطلين بجهة الداخلة، وذلك بتنسيق وحضور حرمة الله محمد الامين منسق حزب الأحرار بجهة الداخلة واد الذهب .

المدير العام للضريبة وتنفيذا لمخرجات قرار وزير المالية وتوصيات وزيرة السياحة إلتقى اليوم بالرباط مع ممثلي المتضررين من الإجراء الضريبي الخاص بالمركبات الرباعية الدفع، وسلمهم مذكرة توضيحية جديدة تتضمن الإعفاءات الضربية بشكل واضح و قانوني .

يذكر أن المستفيدين من هذا الإجراء يعدون بالألف بالأقاليم الجنوبية أغلبهم من الشباب والمقاولين الصغار والذاتيين ممن يشتغلون في قطاعات السياحة والفلاحة والصيد البحري .

في ذات السياق وفي خطوة غير مسبوقة عرف اللقاء مشاركة ممثلين عن تنسيقية المعطلين بجهة الداخلة بالاجتماع وطرح الملف المطلبي لهذه الفئة على أنظار الوزراء بالحكومة الحالية، حيث تم التعهد لهم بالانكباب على ملفهم وحاجته وفق مقاربة تشجع على التشغيل الذاتي وخلق المقاولات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص