قضية الصحراء حاضرة في أجندة مجلس الأمن الدولي شهر أبريل الجاري..

قضية الصحراء حاضرة في أجندة مجلس الأمن الدولي شهر أبريل الجاري..

شطاري خاص1 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 5:33 مساءً

شطاري-العيون

يبدو أن شهر أبريل الجاري، سيحمل في طياته الكثير فيما يخص قضية الصحراء، إذ سيتم عقد عدد من الاجتماعات، من طرف مجلس الأمن الدولي حول النزاع القائم.

الهيئة الأممية أدرجت أربع اجتماعات في جدول أعماله المرتقب بشهر أبريل المقبل، أولاها الاجتماع الذي سيقدم فيه المبعوث الأممي تقريره الجديد يرصد فيه تطورات النزاع على المستوى الميداني وحصيلة لقاءاته مع مختلف الأطراف, وسيكون آخرها الإجتماع الذي سيتم فيه التصويت على قرار يحدد فيه مصير  بعثة المينورسو.

وسيعقد مجلس الأمن اجتماعا خاصا في التاسع من أبريل المقبل سيخصص لبحث تمويل البعثة الأممية، ويليه اجتماعا آخر يوم 10أبريل سيخصص لبدء المشاورات بشأن مسودة قرار حول النزاع ومصير بعثة المينورسو. كما سيتم التداول في نهاية الشهر أي يوم 29 أبريل في مشروع مسودة قرار أممي جديد حول النزاع المفتعل وخاصة مصير بعثة المينورسو قبل التصويت عليه في اليوم الموالي.

ويأتي ذلك بعد أن عقد هورست كولر المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي مائدتين مستديرتين  بجنيف السويسرية أولا في شهر دجنبر المنصرم وثانيها في شهر مارس الأخير وشاركت فيها وفود المملكة المغربية، والبوليساريو، والجزائر وموريتانيا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص