“حماة البيئة” يراسلون الوافي للتدخل لمنع كارثة بيئية تهدد خليج الداخلة!

“حماة البيئة” يراسلون الوافي للتدخل لمنع كارثة بيئية تهدد خليج الداخلة!

شطاري خاص4 مايو 2019آخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 3:39 مساءً

شطاري-العيون

ناشدت مجموعة من الهيئات النشيطة والجمعيات المدنية بجهة الداخلة واد الذهب، الوالي لمين بنعمر، بالتدخل لحل الوضع المزري الذي أصبحت تعيشه الساكنة المجاورة لمصب واد الحار بالماء الصالح للشرب بخليج الداخلة.

فاعلون بيئيون، أكدوا أنهم باشروا إجراءات محاصرة هذه الكارثة حيث وجهوا رسالة مستعجلة للمدير الجهوي للمكتب الوطني قطاع الماء دعوا من خلالها للتحرك بسرعة لمعاجلة الوضع.

وجدير بالذكر إلى أن هذا المصب أثار استياء الساكنة وحول حياة أحياء الداخلة و الأماكن المجاورة لها إلى جحيم، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منه، إضافة إلى الدمار الذي سببه هذا المصب على البيئة البحرية بالمنطقة.

وفي ذات السياق وبسبب هذا التلوت الخطير على حياة الساكنة خاصة الرضع والأطفال، وجه السكان المحليون من جهة أخرى رسالة إلى وزير الداخلية ووزيرة الدولة المكلفة بالماء نزهة الوافي، بالإضافة لرئيس المجلس الجماعي للداخلة والمدير الجهوي للماء والكهرباء وتطهير السائل بالتدخل الفوري لإجاد حل آني قبل فوات الأوان.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص