إلى جانب زعيم داعش الريسوني ضمن قائمة ” 40 إرهابيا”! في تصنيف لصحيفة سعودية..

إلى جانب زعيم داعش الريسوني ضمن قائمة ” 40 إرهابيا”! في تصنيف لصحيفة سعودية..

شطاري خاص11 مايو 2019آخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 4:19 مساءً

شطاري-العيون

في تصنيف لها، نشرت صحيفة مكة السعودية قائمة، لما زعمت أنها لـ “40 إرهابيا” حول العالم تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بـ” الإرهابية”.

وذكرت الصحيفة أنه من بين المصنفين في لائحتها رئيس حركة التوحيد و الإصلاح السابق و الرئيس الحالي للإتحاد العالمي للمسلمين أحمد الريسوني ، بالإضافة لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي. ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ أحمد ياسين ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وعدد من قياداتها البارزين.

وقالت صحيفة “مكة” ، إن الإخوان لديهم روابط أيديولوجية مع الجماعات “الإرهابية” العنيفة، مثل القاعدة وداعش والنصرة وغيرها.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها.

وحملت الصحيفة “الإخوان” مسؤولية أحداث 11 سبتمبر، حين قالت إن الجماعة التي تعد أقدم جماعة أيديولوجية منظمة، ألهمت مؤسسي القاعدة من خلال أفكار زعيمها سيد قطب الداعية للجهاد العنيف، وكان الباعث الحقيقي لأحداث 11 سبتمبر، وضرب برجي التجارة العالمية، وكثير من الحوادث الإرهابية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص