بوجدور تحتضن دورة تكويني لفائدة مديري المؤسسات التعليمية بالإقليم ورؤساء وأعضاء مكاتب جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات..

بوجدور تحتضن دورة تكويني لفائدة مديري المؤسسات التعليمية بالإقليم ورؤساء وأعضاء مكاتب جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات..

شطاري خاص26 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 1:44 صباحًا

شطاري-العيون

في إطار المشروع 15 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية، تم أمس السبت 25مارس2019، بحاضرة بوجدور، تنظيم دورة تكوينية لفائدة مديري المؤسسات التعليمية بالإقليم و رؤساء وأعضاء مكاتب جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات.

وافتتحت الدورة بكلمة لرئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية الأستاذ الخراشي بابي نيابة عن المدير الإقليمي وكلمة توجيهية لرئيس الفرع الإقليمي لفيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ الخراشي الموساوي.

وعرفت الدورة التكوينية تقديم عرضين، أولهما تناول موضوع الشراكة ودورها في التعبئة حول الإصلاح قدمه محمد أطريح رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل و الشراكة، فيما تناول ثانيهما موضوع أهمية التفاوض في الشراكة التربوي، قدمه عبد الرحمان أوبهي مدير مدرسة خيا عبد العزيز الابتدائية.

وتم تنشيط ورشة تحت عنوان دليل إعداد الشراكة، تضمنت محاور المرحلة القبلية؛ مرحلة اختيار الشريك؛ توقيع الشراكة؛ مابعد الشراكة، حيث اشتغل المشاركون على تمارين عملية في كيفية إعداد مخطط تواصل مع الشريك من خلال مجموعة عمل.

وفي ذات السياق تم تقديم حصيلة عمل المجموعة ومناقشتها على ضوء مختلف الأمثلة المقدمة من طرف مجموعة. ليتم بعد ذلك اختتام الدورة التكوينية بتوزيع شواهددالمشاركة على المستفدين والمستفيدات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص