شركة الخطوط الملكية المغربية تفتتح محطة جوية جهوية بالعيون..

شركة الخطوط الملكية المغربية تفتتح محطة جوية جهوية بالعيون..

شطاري خاص30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 5:44 مساءً

شطاري-العيون

في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، أعلنت هذه الأخيرة، عن افتتاحها لمحطة جوية جهوية بالعيون، في 11 يونيو المقبل، مع تخصيص طائرة خاصة من نوع «ATR-600»، لإطلاق وجهات جديدة ستربط بين مطار الحسن الأول وخمس مدن داخل بالمملكة، بالإضافة إلى جزر الكناري.

 وأوضحت الشركة، في بلاغ لها،  أن البرنامج الجديد سيضم ست وجهات، انطلاقا من العيون، نحو كل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكليميم ولاس بالماس، بمعدل 13 رحلة في الأسبوع، 10 منها نحو المدن المغربية، و3 نحو لاس بالماس، فيما تتراوح الأسعار بين 350 و700 درهما، مع احتساب الرسوم على كل رحلة ذهاب.

وأشار البلاغ إلى أن الرحلات الجوية الجديدة ستعزز العرض الحالي للشركة الوطنية، عبر محورها المطاري الجهوي الذي يربط العيون بالبيضاء (14 رحلة في الأسبوع)، وبأكادير (4 رحلات في الأسبوع)، وبالداخلة (4 رحلات في الأسبوع)، ثم لاس بالماس، ليصل بذلك عدد الخطوط الجوية بالعيون إلى 7 خطوط، بمعدل 38 رحلة في الأسبوع. كما ستعزز شبكة الرحلات الداخلية بثلاثة خطوط جديدة، تتجه من العيون نحو مراكش والسمارة وكلميم، ليبلغ عدد وجهات شبكة الخطوط الجوية الداخية 28 وجهة، منها 11 رابطة بين المدن المغربية، دون المرور عبر المطار المحوري للبيضاء.

وأكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن «الوصول إلى العيون أصبح اليوم أمرا سهلا، يستغرق أقل من ساعتين بالنسبة إلى المحطات المحلية، بفضل تعزيز الشبكة الجوية بخطوط جديدة، وتقريب العيون من أهم الوجهات الدولية، ما سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويسمح بإبراز مؤهلاتها السياحية، ناهيك عن تسهيل تنقل المواطنين».

ومن جهته، أضاف حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، «إن مجلس الجهة يولي أهمية كبرى للربط الجوي للجهة بمحيطها الوطني والدولي، باعتباره دعامة أساسية لمواكبة الأوراش التنموية الكبرى بالجهة، والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال وتوفير عروض متنوعة للنقل الجوي، التي لطالما شكلت مطلبا ملحا للسكان».

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص