um6p
وزيرة خارجية السويد تصف المغرب بذي المكانة الاستراتيجية بالمنطقة في لقائها بمزوار

وزيرة خارجية السويد تصف المغرب بذي المكانة الاستراتيجية بالمنطقة في لقائها بمزوار

شطاري "خاص"9 سبتمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 12:38 مساءً

متابعة:

وصفت وزيرة الشؤون الخارجية السويدية مارغوت والستروم مباحثاتها مع نظيرها صلاح الدين مزوار،  الاربعاء بالرباط، ب “المثمرة” و “الودية”.

وقالت السيدة والستروم في تصريح للصحافة عقب المباحثات “أشكر المغرب على الدعوة، و على كرمه وكذا على المباحثات المنفتحة جدا والصريحة والودية التي أجريناها”.

وأضافت إن هذه المناقشات “المثمرة جدا” مكنت من بحث الوسائل الكفيلة بتعميق العلاقات المغربية السويدية وخصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأوضحت رئيسة الديبلوماسية السويدية أنها تطرقت مع نظيرها المغربي لعدة قضايا تهم أساسا مكافحة الإرهاب وتدفقات الهجرة والنزاعات في المنطقة ودور المرأة.

وأشارت إلى أن المغرب والسويد أمامهما مجال واسع للعمل سويا” من خلال تثمين “العلاقات التاريخية الجيدة” التي تربط البلدين، معبرة عن متمنياتها في أن يكون النجاح حليف المغرب في تنظيم مؤتمر (كوب 22) المقرر في نونبر المقبل بمراكش.

يذكر أن وزيرة الشؤون الخارجية السويدية شاركت يوم الأربعاء إلى جانب الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون،  امباركة بوعيدة، في ندوة دولية حول “النساء والسلم والأمن  والتنمية“.

وشددت في هذا الصدد على أن المغرب يحتل مكانة استراتيجية في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"