حصري. “محمد سالم الجماني” يلتحق بالأحرار، هل تصلح الحمامة ما أفسده الجرار، أم أن العيب”فالشريف”؟

حصري. “محمد سالم الجماني” يلتحق بالأحرار، هل تصلح الحمامة ما أفسده الجرار، أم أن العيب”فالشريف”؟

شطاري خاص20 يونيو 2019آخر تحديث : الخميس 20 يونيو 2019 - 2:15 مساءً

شطاري-العيون:

علمت “شطاري” من مصادر موثوقة أن البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة “محمد سالم الجماني” التحق ضمنيا بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب ذات المصادر، فإن “الجماني” ينتظر فقط انتهاء ولايته البرلمانية مع حزب الجرار، ليعلن رسميا تحليقه مع الحمامة في الانتخابات القادمة.

وكان مسؤولو الأحرار قد عقدوا لقاءات مطولة مع الملتحق الجديد من أجل التخطيط لحجز مقعد برلماني للحزب بالعيون.

ويسعى حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقوده وزير الفلاحة والصيد البحري “عزيز أخنوش” إلى بسط نفوذه على مدن الصحراء، لا سيما بعد تزكية “ولد حرمة الله” بالداخلة.

و رغم أن الملتحق الجديد بحزب الحمامة “محمد سالم الجماني” باستطاعته الحفاظ على مقعده البرلماني عن دائرة العيون بأي لون سياسي، إلا أنه لا تواجد يذكر للرجل بالمدينة منذ الاستحقاقات الانتخابية الماضية.

ويرى متتبعون للشأن المحلي بالعيون أن هذا المعطى من بين أهم نقاط ضعف “الجماني”، في وقت يضرب فيه عرض الحائط وعودا سبق وقطعها للساكنة.

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات المقبلة حربا حامية الوطيس وتنافسا غير مسبوق بين مرشحي مختلف الأحزاب السياسية وممثل حزب الاستقلال القوي بالصحراء “حمدي ولد الرشيد”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص