عاجل. بوادر إنقلاب في موريتانيا؛ “ولد عبد العزيز”  يستعد لتنحية “الغزواني”

عاجل. بوادر إنقلاب في موريتانيا؛ “ولد عبد العزيز” يستعد لتنحية “الغزواني”

شطاري خاص29 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 - 10:57 مساءً

شطاري-نواكشوط:

أكدت مصادر موثوقة ل”شطاري” من العاصمة الموريتانية نواكشوط أن هناك حالة طوارئ غير معلنة؛ وانتشار غير مسبوق لوحدات مسلحة من الجيش.

وأثبتت مصادر “شطاري” انتشار عشرات الدبابات والمدرعات بشوارع العاصمة الموريتانية ومدن أخرى منذ نهاية الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وشهد اليومين الأخيرين تحركات “مشبوهة” للرئيس السابق “ولد عبد العزيز”؛ حيث أكدت مصادرنا وجود خلاف بينه وصديقه الرئيس المنتخب “ولد الغزواني”.

ويبدو أن تحركات “ولد الغزواني” الأخيرة لم ترق للرئيس “ولد عبد العزيز” ما جعل الأخير يتدارك ما وصفته مصادرنا بإمكانية إبعاده عن المشهد السياسي الموريتاني بصفة نهائية.

وسعى “ولد عبد العزيز” خلال المدة الماضية إلى دعم رفيقه وزير الدفاع السابق لحصد كرسي الرئاسة، وجعله تابعا له، قبل أن يدرك أن لعبة تحاك في الكواليس لإبعاده وعدد من كبار الجيش..

وأمام هذا الوضع المضطرب الذي تعيشه موريتانيا، عقب الانتخابات الرئاسية، وتواصل حملة الاعتقالات في صفوف كبار الحكومة الماضية، لم يتبقى لعزيز إلا التحرك من جديد وإعادة سيناريو الانقلاب الأخير الذي حمله إلى كرسي الرئاسة، وهو ما بدأت بوادره تظهر خلال اليومين الأخيرين، تقول مصادرنا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص