um6p
الجزائر: سجن مدير الأمن السابق عبد الغني هامل واثنين من أبنائه بتهم فساد..

الجزائر: سجن مدير الأمن السابق عبد الغني هامل واثنين من أبنائه بتهم فساد..

شطاري خاص5 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 2:59 مساءً

شطاري-متابعة

أودع القضاء الجزائري، الجمعة، مدير الشرطة الأسبق، عبد الغني هامل، واثنين من أبنائه، الحبس المؤقت بتهم تتعلق بـ”الفساد”.

وذكر التلفزيون الرسمي، أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة أمر بإيداع هامل واثنين من أبنائه الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد ساعات طويلة من التحقيق معهم في قضايا فساد.

وأضاف أن “القاضي أمر أيضا بوضع زوجة هامل تحت الرقابة القضائية فيما يتواصل التحقيق مع اثنين آخرين من أبنائه في نفس القضايا”.

ومثل هامل وأفراد عائلته، الخميس بذات المحكمة للتحقيق معهم في تهم نهب العقار والثراء غير المشروع رفقة عدة محافظين (ولاة) سابقين ومسؤولين بوزارة السكن.

هامل، جنرال في الجيش الجزائري قاد الشرطة من عام 2010 وحتى يونيو 2018، وعرف بقربه من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، كما أقيل من منصب مدير عام الشرطة مباشرة بعد تصريحات أدلى بها بخصوص باخرة الكوكايين أو ما عرف محليا بقضية “البوشي”، وتأكيده على أنه يملك ملفات بخصوص تلك الحادثة.

وفي 22 ماي2018، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ضبط 701 كلغ من مادة الكوكايين المخدرة، على متن باخرة قادمة من البرازيل، تبعتها موجة إقالات في صفوف كبار القادة العسكريين والأمنيين، بينهم هامل.

وفي منتصف أبريل الماضي، نفى هامل أن يكون تلقى استدعاء من القضاء العسكري للتحقيق معه في هذه القضية بعد ثبوت تورط سائقه الشخصي السابق فيها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص