هل هذه نهاية ترامب؟.. صحف تكشف اعترافاته لروسيا وتطورات مثيرة بملف أوكرانيا..

هل هذه نهاية ترامب؟.. صحف تكشف اعترافاته لروسيا وتطورات مثيرة بملف أوكرانيا..

شطاري خاص29 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 4:28 صباحًا

شطاري-العيون

في تفاصيل مثيرة، كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن أن البيت الأبيض استخدم نظاما سريا لحفظ نصوص مكالمات الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الروس والعائلة الحاكمة بالسعودية. في حين دعا رئيس وزراء أوكرانيا السابق ميكولا أزاروف لفتح تحقيق بشأن أنشطة نجل بايدن في أوكرانيا.

وأفادت الصحيفة بأن البيت الأبيض استخدم نظام كمبيوتر عالي السرعة لحفظ نصوص مكالمات الرئيس ترامب مع نظيره الروسي والعائلة الحاكمة السعودية.

كما كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن ترامب اجتمع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وسفير موسكو في واشنطن سيرغي كيسيلياك عام 2017 في المكتب البيضاوي.

وأفادت اليومية بأن ترامب عبّر عن عدم اكتراثه بالتدخل الروسي في انتخابات عام 2016، لأن بلاده فعلت الأمر ذاته في انتخابات دول أخرى.

وأضافت الصحيفة -نقلا عن ثلاثة مسؤولين سابقين- أن تعليق الرئيس ترامب دفع طاقمه إلى حصر الاطلاع على هذه التصريحات في عدد محدود من المسؤولين.

وهذا هو الاجتماع ذاته الذي كشف فيه ترامب عن معلومات سرية أدت إلى كشف مصدر استخباري في تنظيم الدولة.

كما وصف ترامب خلال الاجتماع طردَ مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي بأنه خلّصه من حِمل ثقيل.

وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن المبعوث الأميركي الخاص إلى أوكرانيا كيرت فولكر قدم استقالته إلى الوزير مايك بومبيو، وتعد الاستقالة الأولى بعد تفجر قضية الاتصال بين الرئيس ترامب ونظيره الأوكراني.

ولم يقدم فولكر سببا للاستقالة المفاجئة، لكن مصدرا مطلعا على دوافع استقالته أفاد بأن فولكر وصل إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل المضي قدما في مهمته بعد التطورات التي حصلت في الأيام الأخيرة.

يشار إلى أن اسم المبعوث فولكر ذُكر في سياق حملة الضغط التي شنها الرئيس ترامب ومحاميه رودي جولياني لإيجاد معلومات مضرة بالديمقراطيين، وفقا لنيويورك تايمز.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص