يحدث اليوم بالعيون.  مواطنون ينشدون تدخل جلالة الملك لوقف نزيف مليارات مؤسسة فوسبوكراع

يحدث اليوم بالعيون. مواطنون ينشدون تدخل جلالة الملك لوقف نزيف مليارات مؤسسة فوسبوكراع

شطاري خاص17 أكتوبر 2019آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:29 مساءً

شطاري-العيون:

افتتحت صباح اليوم الخميس بقصر المؤتمرات بالعيون فعاليات “المنتدى العالمي الأول حول مدينة التحدي” الذي تشرف على تنظيمه مؤسسة فوسبوكراع والتي تترأسها “حجبوها الزبير”.
وعرف المنتدى في يومه الأول مشاركة ممثلين عن دول أجنبية في غياب تام لمن يهمهم الأمر من ساكنة المنطقة التي احتجت على ما وصفوه “بالإقصاء المقصود” من لدن مؤسسة فوسبوكراع؛ معتبرين إياه مجرد ذر للرماد في العيون.
وطالب ذات المحتجين “بتدخل جلالة الملك لإيقاف نزيف مليارات الدراهم التي تصرفها المؤسسة في أنشطة ورحلات ليس لها أي وقع يذكر على البلاد والعباد”.
وليست هذه المرة الأولى التي تشرف فيها مؤسسة فوسبوكراع على تنظيم أنشطة تصرف فيها ملايين الدراهم دون وجه حق، حيث دأبت المؤسسة منذ إحداثها على تنظيم جملة من الأنشطة لاسيما في مدن شمال المملكة دون إشراك حقيقي للعنصر الصحراوي؛ ومدعمة عددا كبيرا منها لا يمت بصلة للواقع المعاش.
وتستعد عدد من الفعاليات الجهوية إلى توقيع عريضة استفسار حول الميزانيات المرصودة لمؤسسة فوسبوكراع وطرق صرفها موجهة للديوان الملكي..

إلى ذلك، فقد ساهمت مؤسسة فوسبوكراع من خلال إحداثها لمؤسسة “أمديست” منذ سنوات في انتشار ظاهرة البطالة بشكل كبير في صفوف الشباب حاملي الشواهد، من خلال تكوينات وعدوا المستفيدين منها بإدماجهم في سوق الشغل دون أن يكون ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص