خلال استقباله لبوريطة.. السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع المغرب

خلال استقباله لبوريطة.. السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع المغرب

شطاري خاص24 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2019 - 2:11 صباحًا

شطاري-متابعة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة، ناصر بوريطة، وزير الخارجية، على هامش مؤتمر “افريقيا للاستثمار 2019” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، ان الرئيس السيسى أكد حرص مصر على الدفع قدما بأطر التعاون الثنائي مع المغرب على شتى الأصعدة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات في كل المجالات والانطلاق بها إلى آفاق أرحب وأوسع تتناسب مع عمق أواصر الأخوة بين البلدين والشعبين.

من جانبه؛ نقل بوريطة رسالة من الملك محمد السادس إلى السيسي، تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين، والرغبة في إحداث قفزة نوعية في الشراكة بين المغرب ومصر في أبعادها الإنسانية والسياسية والتنموية.

ويشارك بوريطة، في فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الاستثمار “إفريقيا 2019” التي تستضيفها مصر.

ويبحث المنتدى، الذي يعرف حضور وزراء ومسؤولين حكوميين وخبراء اقتصاديين وفاعلين في مجال ريادة الأعمال ومستثمرين وممثلي المجتمع المدني من عدة دول بإفريقيا والعالم، الشراكات الاقتصادية وحركية الاستثمار وإرساء سبل التعاون البيني بين الحكومات والقطاعين العام والخاص في شتى المجالات الحيوية بالقارة الإفريقية.

ويروم هذا الملتقى الدولي، الذي تنظمه وزارة الاستثمار المصرية على مدى يومين حول موضوع “الاستثمار في افريقيا”، إرساء حوار إقليمي ودولي حول تنمية الاستثمارات في القطاعات الاستراتيجية بالقارة الإفريقية والبنى الأساسية، ودفع حركة التنمية والتجارة البينية، وتعزيز التكامل الإقليمي وزيادة التعاون بين القطاع الخاص والحكومات، لتأسيس اقتصاد إفريقي حديث قائم على الابتكار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص