“أمنتو حيدار” تعود من جديد إلى الواجهة من بوابة برلين

“أمنتو حيدار” تعود من جديد إلى الواجهة من بوابة برلين

شطاري خاص28 نوفمبر 2019آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 5:16 مساءً

شطاري-العيون

عقدت أمس الأربعاء 27 نونبر الجاري، بالعاصمة الألمانية برلين، أمنتو حيدار، إجتماع عمل مع مفوضة الحكومة الفيدرالية الألمانية لحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية “باربيل كوفلر”.

وفي إطار اللقاء تبادلت أمنتو حيدار مع المفوضة الألمانية وجهات النظر حول الصحراء، وأطلعتها بالتفصيل على الأضاع الحقيقية بالمنطقة، و عدم إحراز تقدم في عمل بعثة الأمم المتحدة “المينورسو”.

وطلبت أمنتو من المفوضة الألمانية، أن تستخدم مواقفها على المستوى الدولي لتغيير الوضع الحالي ومواصلة دعم العمل الدولي في البحث عن حل يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حق تقرير المصير و القيام بأعمال ضغط لإجبار المغرب على إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الصحراويين.

ودعت أمنتو حيدار، المفوضة إلى تبليغ حكومة ألمانيا بضرورة أن تتخذ بوضوح موقفاً حازماً لإنهاء الإتفاقات المبرمة مع المغرب والتي تهدف إلى تضمين مناطق من الصحراء.

الاجتماع إستمر لأكثر من ساعة، وكان على هامش البرنامج الذي تنظمه مؤسسة LIVELEHOOD Foundation لحقوق الإنسان، والذي من خلاله نظمت أمنتو حيدار إجتماعات عديدة مع شخصيات ومؤسسات دولية و أساتذة جامعات  من مختلف دول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص