العيون: الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان

العيون: الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان

شطاري خاص15 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 5:23 صباحًا

شطاري-العيون

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أمس  السبت بالعيون، ندوة حقوقية تحت عنوان “النمودج التنموي الجديد و سؤال العدالة المجالية و التضامن الإجتماعي”.

الندوة الحقوقية تناولت النموذج التنموي الجديد وسؤال العدالة المجالية والتضامن الاجتماعي، وذلك في إطار التفاعل المدني مع هذه المرحلة الجديدة التي ستشهد بلورة نموذج تنموي يتجاوز المعيقات التي كانت سببا دون تحقيق الأهداف المتوخاة من النموذج السابق.

وفي ذات السياق عرفت أطوار الندوة نقاشات مثمرة إستطاعت تشخيص الوضع من خلال مداخلات لمجموعة من الفاعلين في مجال حقوق الإنسان.

وقد تم تشخيص الوضع في الجهة بإعتبار أن الجهوية المتقدمة تعد جوابا لمتطلبات المواطن، كما تطرقت الندوة إلى مواضيع محورية حول حقوق الانسان وترسيخ العدالة المجالية والحفاظ على التراث الثقافي من أجل تنمية تشاركية عادلة تقود إلى التقسيم العادل للثروة.

كما شهدت الندوة حضور فعاليات المجتمع المدني الحقوقي ومشاركة كفاءات محلية وأطر أكاديمية، كما تم ختام الندوة بتكريم بعض الأعضاء المؤسسين للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص