العيون: إحداث أكاديمية لكرة القدم بمعايير عالمية

العيون: إحداث أكاديمية لكرة القدم بمعايير عالمية

شطاري خاص7 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2020 - 6:05 صباحًا

شطاري-متابعة

تم التوقيع على اتفاقية شراكة لتشييد أكاديمية لكرة القدم بمدينة العيون مساء اليوم الجمعة 7 فبراير بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء. وتعد هذه الأكاديمية الخامسة من نوعها على المستوى الوطني، سيتم تشييدها على مساحة 10 هكتار، بغلاف مالي يناهز 100 مليون درهم، بالمدخل الجنوبي للمدينة، وحددت مدة الأشغال بها في سنتين.

ويعتبر هذا الصرح الرياضي الأكبر بالأقاليم الجنوبية، كما سيضم العديد من المرافق والتجهيزات الأساسية، حيث سيتوفر على فندق 4 نجوم بطاقة إستيعابية تصل لمئة سرير، ومركب تعليمي ( إبتدائي، إعدادي، ثانوي)، و4 ملاعب بالمواصفات الدولية، ومراكز لتكوين الحكام، ومسبح مغطى، ومطعم متكامل، ومصحة رياضية، وقاعة للتدريب، بالإضافة إلى العديد من المرافق الرياضية الأخرى.

وتنص هذه الإتفاقية الهامة، التي تمت مناقشتها والمصادقة عليها بالإجماع من طرف المجلس الجماعي للعيون، خلال دورته العادية الأخيرة، على إعطاء الأولوية في الإشتغال داخل الأكاديمية لأبناء المنطقة من المتخصصين في مجال التكوين والإدارة الرياضية.

وتمت الإتفاقية بحضور حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي للعيون ووالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص