بوجدور: جمعیة طموح لإحیاء الشعر الحساني والتدوین تنظم النسخة الأولى من الملتقى الدولي “تفسكي”

بوجدور: جمعیة طموح لإحیاء الشعر الحساني والتدوین تنظم النسخة الأولى من الملتقى الدولي “تفسكي”

شطاري خاص16 فبراير 2020آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 4:20 مساءً

شطاري-بوجدور

تنظم جمعیة طموح لإحیاء الشعر الحساني والتدوین ببوجدور النسخة الأولى من الملتقى الدولي “تفسكي للشعر الحساني” تحت شعار “دور الشعر الحساني في حفظ الذاكرة الشعبیة ” دورة الأدیب المرحوم “سید أحمد ولد املیحة وذلك أیام 27-28 فبرایر 2020 بالمركز الثقافي ببوجدور.

ويأتي تنظيم هذا الحدث، بدعم من وزارة الثقافة والشباب و الریاضة ، ومجلس جھة العیون الساقیة الحمراء ، وتفعیلا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجھة العیون الساقیة الحمراء.

ویندرج ھذا الملتقی الشعري، انسجاما مع أھداف الجمعیة ووفقا للاستراتیجیة الوطنیة التي تنتھجھا وزارة الثقافة والھادفة إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الحساني .

المتلقى سیشھد تكریم أعلام من ذاكرة المنطقة ، وندوات ،وفكریة وقراءات شعریة ، وورشات تكوینیة ینشطھا ثلة من الباحثین والمبدعین الوطنیین والدولیین ، كما سیعرف الملتقى توقیع اتفاقیة دولیة مع منتدى الآداب الوطنیة من الجمھوریة الاسلامیة الموریتانیة تھم تعزیز التعاون الثقافي الذي یجمع بین البلدین الجارین المغرب وموریتانیا .

وتھدف ھذه التظاھرة الشعریة إلى إبراز الموروث الحساني والمساھمة في صیانة ورد الاعتبار للتراث الحساني واطلاع الأجیال الصاعدة (تلامید الثانوي بسلكیھ) على الثقافة الحسانیة وكذا العمل على بلورة استراتیجیة للارتقاء بالمكون الثقافي باقلیم بوجدورإضافة إلى تشجیع الكفاءات الثقافیة والمحلیة وتحضیرھا لخدمة الثقافة الحسانیة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص