الحكومة تمنع جميع المهرجانات والأنشطة التي يشارك فيها أجانب

الحكومة تمنع جميع المهرجانات والأنشطة التي يشارك فيها أجانب

شطاري خاص6 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 2:15 صباحًا

شطاري-متابعة

تنفيذا للقرارات الحكومية ذات الصبغة الاستعجالية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بتفشي فيروس كورونا على التراب الوطني، قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة منع العديد من الأنشطة والتظاهرات انطلاقا من اليوم الخميس 05مارس الجاري، إلى غاية نهاية هذا الشهر.

وقد قررت الوزارة في دورية لها منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، ومنع جميع التظاهرات التي يشارك فيها ألف شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حال إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة.

كما أعلنت الدورية منع كل المهرجانات باستثناء المواسم، في حين يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية وكذا اللقاءات بين الفرق الوطنية ونظيرتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور.

ودعت الدورية المرسلة إلى رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، ورؤساء الجامعات الرياضية، والمدراء المركزيين والجهويين والإقليميين للوزارة، وكذا مدراء المصالح المدبرة بصفة مستقلة، إلى عقد اجتماعات مع المعنيين بقرارات المنع والتأكد من تنفيذها بدقة، والرجوع إلى الولاة والعمال في حالة أي مستجد مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل للوزير.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص