والي العيون “بيكرات” يقوم بجولة ميدانية للوقوف على تدابير الوقاية من تفشي “كورونا” ويتواصل مع الساكنة

والي العيون “بيكرات” يقوم بجولة ميدانية للوقوف على تدابير الوقاية من تفشي “كورونا” ويتواصل مع الساكنة

شطاري خاص19 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 5:11 مساءً

شطاري-العيون:

في إطار الحملات التي تخوضها السلطات من أجل السهر على عدم استمرار انتشار فيروس كورونا، ومواكبة مشاغل المواطنين في هاته الفترة العصيبة، قام والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بيكرات” اليوم الخميس بجولة ميدانية شملت مختلف أحياء العيون التي تشهد تجمعات بشرية كبيرة ، وكذا الفضاءات العمومية.

الجولة، شملت الأسواق ولقاءات مع أصحاب “الطاكسيات” وحثهم على اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لحماية أنفسهم والمواطنين.

ورافق والي العيون باشا المدينة وفعاليات من السلطات المحلية، في الجولة التي تروم التحسيس بمخاطر هذا الوباء العالمي والذي لم يستثني بلادنا..

ودعا والي الجهة خلال تواصله المباشر مع المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بالإرشادات وتعليمات السلطة العمومية والصحية حفاظا على أنفسهم وأهلهم.

وكانت الجولة بمثابة إعلان حالة طوارئ من خلال إرتداء الوالي والوفد المرافق له للزي العسكري..

وتجدر الإشارة أن زيارة سلطات العيون التوجيهية كانت قد سبقتها مجموعة من التدابير الإحترازية والتدبيرية التي إعتمدتها اللجنة الجهوية لليقظة.

وشدد والي الجهة خلال جولته التفقدية  على ضرورة إلتزام التجار بأثمنة السلع المتفق عليها في السوق الوطنية، وعدم إستغلال مثل هذه المحطات والظروف للتلاعب بالأسعار على حساب المواطن، مؤكدا في هذا الصدد أن لجنة خاصة ستواكب هذه العملية في مختلف أسواق المدينة طيلة هذه الفترة  وكل من ضبط في خرق سافر لهذه المقتضيات ستبطق عليه الإجراءات القانونية المعمول بها.

وكانت ولاية جهة العيون، قد اعتمدت مجموعة من الإجراءات التي أعلنت عنها اللجنة الجهوية لليقظة، فيما يخص التدابير الخاصة لحماية المواطنين، منها الإلتزام بالبيوت وتوفير السلع والمواد الإستهلاكية الضرورية، ومحاربة أصحاب الإحتكار والمتلاعبين بالأثمان..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص