عزل “حجبوها الزبير” من رئاسة مؤسسة فوسبوكراع، وإلحاقها بالإدارة العامة دون مهمة

عزل “حجبوها الزبير” من رئاسة مؤسسة فوسبوكراع، وإلحاقها بالإدارة العامة دون مهمة

شطاري خاص6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:02 مساءً

شطاري-العيون:

أكدت مصادر عليمة ل”شطاري” من داخل المكتب الشريف للفوسفاط، عزل رئيسة مؤسسة فسبوكراع “حجبوها الزبير” من منصبها وإلحاقها بالإدارة العامة دون مهمة.

ويعتبر مراقبون أن عملية عزل رئيسة مؤسسة فوسبوكراع، جاءت بعد عديد الشكايات من جهات رسمية حول إخفاقها في تدبير المؤسسة خلال سنوات عديدة، وهو ما طرح عديد الأسئلة حول مدى جدوائية عملها بميزانيات خيالية دون تحقيق نتائج على أرض الواقع.

ويعزي نفس المراقبون التعجيل بعزل الرئيسة إلى تعثر تدبيرها لمشروع “تكنوبول العيون” الذي صرفت من خلاله ملايير الدراهم دون أن تسجيل أي تقدم.

وطالب ذات المراقبين المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط ولجان “جطو” بضرورة افتحاص الميزانيات التي كانت مخصصة لمؤسسة فوسبوكراع خلال ترؤس “الزبير” عليها، ومحاسبتها وعدم الاقتصار على اتخاذ إجراء العزل وحده.

جدير بالذكر أن الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط يعتمد في رؤيته وتجسيد استراتيجيته على عدد من الكفاءات الوطنية التي تشغل منصب مستشارين له، وأن ما يروج في أوساط الاعلام المحلي بالعيون كون “الزبير” حصلت على ترقية عار تماما عن الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص