رغم تعافي جميع المصابين. بوجدور تواصل التعبئة العامة ضد وباء كورونا

رغم تعافي جميع المصابين. بوجدور تواصل التعبئة العامة ضد وباء كورونا

شطاري خاص3 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:52 مساءً

محمد البوزيدي-بوجدور:

تتواصل بإقليم بوجدور عملية التعبئة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا الذي تقوم بها السلطات العمومية بتنسيق مع مصالح وزارة الصحة وبإشراف وتتبع شخصي مباشر من عامل الإقليم إبراهيم بن إبراهيم الذي يقوم بجولات ميدانية يومية في مختلف أرجاء الإقليم داخل المدينة وخارجها للتتبع ومراقبة تنزيل السياسات العامة للدولة في مكافحة وباء كورونا

وهكذا تواصلت عمليات التحاليل المختلفة لمجموعة من الأشخاص كجراء احتياطي حيث وصل عدد الأشخاص الذين خضعوا للتحاليل المخبرية أكثر من 464 شخص حيث همت في الفترة الأخيرة توسيع الفئات المستهدفة مع التركيز على فئات النقل والبحارة وسائقي سيارات التبريد والتجار ومستخدمي الأبناك….

كما وصل عدد الذين تم توقيفهم بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية إلى أكثر من 1990 شخص تم تقديم 413 منهم للنيابة العامة بالعيون .

ومن جهة أخرى تتواصل الحملات التحسيسية المختلفة بمختلف أحياء وشوارع المدينة حيث تركز فعاليات المجتمع المدني عل تحفيز الساكنة لمواصلة الالتزام بمختلف التدابير الوقائية خاصة التباعد الاجتماعي والالتزام بوضع الكمامة والإخبار بكل المتسللين .

وعلى صعيد آخر بدأت الحياة تعود تدريجيا لمختلف دواليب المدينة حيث استأنفت بعض الحرف والمهن المعنية بالمراسلات الصادرة مؤخرا عن وزارة الداخلية أشغالها مع احترام التدابير الوقائية واتباع المساطر المختلفة حيث تسهر لجان من عمالة الإقليم على مراقبة مدى الالتزام بها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص