العيون: المجموعة القادمة من كناریا تغادر الحجر الصحي..

العيون: المجموعة القادمة من كناریا تغادر الحجر الصحي..

شطاري خاص25 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 1:43 مساءً

شطاري-العيون

بعد ثبوت خلوھم من فیروس كورونا المستجد إثر ظھور النتیجة الثانیة والنھائیة لتحالیلھم المخبریة، والتي جاءت سالبة، غادر الیوم الثلاثاء أفراد المجموعة المتواجدة بالحجر الصحي بإحدى الوحدات الفندقیة بالعیون بشارع مكة ، الذین عادوا الأحد الماضي إلى المدینة قادمین من جزر الكناري الإسبانیة.

لحظات معبرة رصدتھا “الصحراء زووم” خلال ھذا الحدث الإنساني، الذي امتزجت فیھ الفرحة العارمة بتأكید خلو أفراد المجموعة من فیروس كورونا، وحلول لحظة لقاء الأھل والأحباب، وكذا الإمتنان والشكر الجزیل للسلطات المحلیة والمجالس المنتخبة على الجھود التي بذلوھا لحل ھذه الأزمة الإنسانیة، وعلى حفاوة الاستقبال والإقامة والرعایة التي حظوا بھا طیلة تواجدھم بالحجر الصحي.

1593080996 - شطاري؟

السلطات المحلیة قامت بالترتیبات اللازمة لتنسیق المغادرة، حیث تم تقسیم المجموعة إلى أفواج منظمة للمغادرة تباعا، تجنبا للازدحام وضمان وصول أفراد ھذه المجموعة إلى ذویھم في أحسن الظروف، في احترام تام للتدابیر المعمول بھا من قبیل الحرص على التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة.

1593081011b2e6ed44 5bd2 480f ba2c ff626061f19c - شطاري؟

كما اصطفت سیارات الأھل ممن جاؤوا لاصطحاب أقاربھم، في أجواء معبرة امتزجت فیھا الدموع بفرحة اللقاء، وانجلاء ھذه الأزمة بعودتھم سالمین غانمین حاملین لشھادات طبیة تثبت خلوھم من الفیروس، بعد شھور قضوھا بعیدا عن الأھل إثر اتخاذ المملكة لقرار إغلاق حدودھا البریة البحریة ومجالھا الجوي، وذلك في إطار التدابیر والإجراءات الاحترازیة التي اتخذتھا لمواجھة انتشار فیروس كورونا.

15930810120a3502e6 96ef 4d4f 8aec 11b36348eac8 - شطاري؟

وكانت ھذه الدفعة الأولى من المواطنین العالقین بجزر الكناري الاسبانیة الذین سمح لھم بالدخول إلى العیون، قد حلت الأحد الماضي بمطار الحسن الاول، وذلك بعدما قررت السلطات العمومیة السماح بعودة المواطنین العالقین بالخارج، حیث قامت السلطات المحلیة بالعیون، بالترتیبات اللازمة لاستقبالھم في أحسن الظروف، وكذا اتخاذ كل التدابیر الإحترازیة للوقایة من فیروس كورونا المستجد، وفي ھذا الإطار تم اخضاع أفراد المجموعة لحجر صحي بإحدى الوحدات الفندقیة بالمدینة، وذلك قبل أن تسمح لھم الیوم بالمغادرة بعد التأكد بشكل تام من خلوھم من الفیروس.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص