مديرية بوجدور تستعد لتنزيل التعليم الحضوري بداية من الأسبوع المقبل

مديرية بوجدور تستعد لتنزيل التعليم الحضوري بداية من الأسبوع المقبل

شطاري خاص4 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 5:00 مساءً

محمد البوزيدي

دبت حركية واسعة بالمؤسسات التعليمية بالإقليم حيث وبعد افتتاح أبوابها والتحاق مختلف الأطر الإدارية والتربوية توجه الآباء لملء استمارات الرغبة في انخراط فلذات كبدهم في التعليم الحضوري.

موازاة مع ذلك تشهد قاعة الاجتماعات بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور لقاءات مكثفة للتواصل مع مختلف المتدخلين في الشأن التعليمي.

وهكذا ووفقا للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 وعلى عادته في اعتماد المقاربة التشاركية فقد عقد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور نور الدين العولي اجتماعات مكثفة مع كل من مدراء المؤسسات التعليمية وهيئة التأطير التربوي ورؤساء جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وممثلو النقابات التعليمية والمجتمع المدني تمحورت  حول الصيغ العملية لتنزيل مختلف المذكرات الصادرة وإيجاد السبل الكفيلة لترجمة خلاصات اللجنة الإقليمية اليقظة التي عقدت برئاسة السيد عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم وخلاصات الاجتماع الجهوي الذي عقد بالعيون والذي ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون مبارك الحنصالي والذي خلص لتعميم نمط التعليم الحضوري بالجهة مع إعطاء صلاحيات للمؤسسات التعليمية لتطبيقه وفق المعطيات المحلية والمذكرات المؤطرة للدخول المدرسي.

هذا وقد علمت “شطاري” ان اجتماعات تنسيقية ستعقد اليوم وغدا بحضور مختلف المتدخلين بمقر المقاطعات الترابية الخمس للمدينة لتذليل مختلف الاكراهات التي قد تعترض العملية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص