لجنة عريضة الحياة تتأسف لرفض الحكومة إحداث صندوق خاص لإنقاذ مرضى السرطان

لجنة عريضة الحياة تتأسف لرفض الحكومة إحداث صندوق خاص لإنقاذ مرضى السرطان

شطاري خاص29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:55 صباحًا

شطاري-متابعة

عبرت لجنة عريضة الحياة الخاصة بالدعوة لإحداث صندوق خاص لمكافحة مرض السرطان عن أسفها لرفض الحكومة الإستجابة لمطلبها الذي وقع عليه 40.000 مغربي ومغربية.

بيان صادر عن إجتماع ذات اللجنة، عقب الاجتماع المنعقد زوال اليوم بمقر رئاسة الحكومة إعتبر أن “رفض الحكومة إحداث الصندوق الخاص بتمويل مكافحة مرض السرطان أمر مؤسف لكونه مطلباً ملحاً واستراتيجياً لن تعرضه بدائل أخرى”.

كما أكد البيان على تشبث اللجنة بالمطلب الى حين تحقيقه، مشدداً على تثمين التعهدات الحكومية الواردة في مذكرتها الجوابية – كمكتسبات أولية – والتي من المفترض في حالة تنزيلها أن تخدم بعض غايات وروح العريضة؛

ذات البيان، أشار إلى أن التعهدات الحكومية الواردة في مذكرتها الجوابية تعتبر بمثابه التزامات أخلاقية وسياسية تجاه مرضى السرطان وأسرهم وداعمي العريضة، تلزم الحكومة الحالية والحكومات اللاحقة.

كما طالب البيان، السلطات العمومية ومختلف المتدخلين بضمان التنفيذ الآني للالتزامات الحكومية الواردة في المذكرة الجوابية، وفق أجندة زمنية محددة، وتخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لذلك انطلاقا من قانون مالية 2021.

كما أكدت اللجنة إلتزامها بمتابعة ورصد تنفيذ كل الالتزامات الحكومية الواردة في مذكرتها الجوابية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص