um6p
الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى الأمين العام الجديد للأمم المتحدة

الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى الأمين العام الجديد للأمم المتحدة

شطاري "خاص"13 أكتوبر 2016آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:34 مساءً

متابعة:

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أنطونيو غوتيريس الذي عين اليوم أمينا عاما لمنظمة الأمم المتحدة بالتزكية.

 
وأعرب الملك بهذه المناسبة، لغوتيريس عن تهانئه الحارة، مقرونة بمتمنياته الصادقة له بكامل التوفيق في مهامه السامية الجديدة.

 
وأكد الملك أن تعيين غوتيريس في هذا المنصب الرفيع ليجسد ما يحظى به لدى الدول الأعضاء في المنظمة الأممية من ثقة وتقدير لما يتحلى به من خصال إنسانية نبيلة، وكفاءة مهنية عالية، وخبرة سياسية واسعة راكمها طيلة مشواره المهني المتميز، معربا عن يقينه أن تجربة غوتيريس الكبيرة، وحنكته السياسية يؤهلانه للاضطلاع بمهامه الجديدة على أكمل وجه، والمساهمة في إعطاء نفس جديد لعمل المنظمة الأممية.

 
وجاء في البرقية: “إن الأحداث المتسارعة التي يعيشها عالمنا اليوم، والمطبوعة بالعديد من التوترات والنزاعات وبالإخلال بالتوازنات، لتزيد من عبء المسؤوليات الملقاة على عاتق منظمة الأمم المتحدة التي باتت مدعوة اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، إلى تطوير هياكلها، وتقوية أدائها بما يمكنها من رفع التحديات المطروحة والاستجابة لتطلعات المجتمع الدولي في ضمان مستقبل زاهر وآمن للأجيال الصاعدة”.

 
وأكد الملك، في هذا السياق، لغوتيريس، حرص المملكة المغربية على مواصلة النهوض بدورها الفاعل إقليميا ودوليا، واستعدادها التام والدائم لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لما تبذله منظمة الأمم المتحدة من جهود ومساعي حميدة، من أجل إيجاد حلول سلمية ومنصفة لمختلف القضايا الدولية الشائكة، والإسهام بدورها في ترسيخ قيم الحرية، والعدالة، والتضامن، والتعايش بين الشعوب والحضارات.

جدير بالذكر أن العلاقات الأممية المغربية شهدت توترا كبيرا خلال عهدة الكوري الجنوبي “بان كي مون”، في حين من المنتظر أن تعرف انفراجا ملحوظا خلال ولاية الأمين العام الجديد “أنطونيو غوتيريش”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"