العيون. في ندوة صحفية، الفعاليات الجمعوية تؤيد القرار الأمريكي الأخير

العيون. في ندوة صحفية، الفعاليات الجمعوية تؤيد القرار الأمريكي الأخير

شطاري خاص12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 12:12 مساءً

شطاري-العيون:

عقدت فعاليات المجتمع المدني بجهة العيون الساقية الحمراء صباح اليوم السبت ندوة صحفية عقب القرار الأمريكي الأخير، والذي أعلنت من خلاله الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها الصريح بالسيادة المغربية على الصحراء.

وحضر الندوة ثلة من أبرز ممثلي جمعيات المجتمع المدني بالجهة وإعلاميين، حيث أفرز اللقاء بيانا تفاعليا عاجلا، جاء على الشكل التالي:

فعاليات المجتمع المدني بجهة العيون الساقية الحمراء، اضطلاعا بدورنا الجمعوي، وانسجاما مع ما تعرفه القضية الوطنية من تطورات هامة، تجسدت فيالقرار ألامريكي الأخير بالاعتراف الصريح بالسيادة المغربية على كامل التراب الوطني، كنتيجة منطقية لرصيد التراكمات السياسية والدبلوماسية التي قادها جلالة الملك لعدة سنوات بكل حنكة وتبصر :
– نسجل كمجتمع مدني بكل أطيافه، ارتياحنا الكبير لهذا القرار التاريخي والاستراتيجي الذي يعبر عن قوة العلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة
الأمريكية منذ سنة 7111م.
– نجدد ولائنا ووقوفنا وراء جلالة الملك في كل القرارات والخيارات المتخذة في ملف
قضيتنا الوطنية.
– ندعو قيادة جبهة البوليساريو إلى مراجعة مواقفها السياسية التي بقيت حبيسة  التصورات الاديولوجية الاطلاقية المتجاوزة والانخراط في حلول واقعية
وعقلانية ذات خلفية براغماتية، تستحضر البعد الانساني، والتفاعل مع قاعدة حتمية التطور وجدلية التغيير الذي يعرفه العالم.
– نثمن احترام المملكة المغربية بكل التزاماتها الدولية والتعاطي الايجابي مع منظمة الامم المتحدة بما يخدم السلم والاستقرار في المنطقة.
وفي الختام نقدر كمجتمع مدني مجهودات الدولة المبذولة في المنطقة في كل المجالات من أجل ترقية الأوضاع الاجتماعية وتحصين المكتسبات الديمقراطية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص