لجنة العيون لحقوق الانسان تؤطر ورشات لنزلاء السجون بالجهة

لجنة العيون لحقوق الانسان تؤطر ورشات لنزلاء السجون بالجهة

شطاري خاص15 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 10:57 مساءً

محمد البوزيدي:

تخليدا لليوم العالمي لحقوق الانسان وبمناسبة اليوم الوطني للسجين، تنظم المديرية الجهوية لإدارة السجون واعادة الادماج بجهة العيون الساقية الحمراء بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون الساقية الحمراء، ورشات تدريبية حول حقوق الإنسان لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بالجهة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 دجنبر 2020، إلى غاية 30 يونيو 2021.
وتتمثل الغاية من تنظيم هذه الورشات التدريبية، التي ستشرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان على تأطيرها، في تسليط الضوء على أهمية التكوين وتكريس المفهوم الإصلاحي لدور المؤسسات السجنية، التزاما بتنزيل التدابير الإجرائية لتنفيذ خطة العمل الوطنية في مجال حقوق الإنسان من خلال تعزيز برامج التدريب والتكوين والتوعية بقيم حقوق الانسان وآليات حمايتها والنهوض بها.
هذا وقد انطلقت الورشة الأولى أمس الاثنين 14 دجنبر 2020، عن طريق استعمال تقنيات التواصل عن بعد، احتراما للتدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد، على أن يتم تنظيم ورشتين تدريبيتين كل شهر وذلك إلى غاية متم شهر يونيو 2021. وستتختم هذه الورشات بتأسيس “نادي حقوق الانسان والمواطنة” بكل مؤسسة سجنية بالجهة.

وفي تصريح لتوفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء أكد أن هذه الورشات تسعى إلى تكريس قيم التسامح والتضامن والمساواة في صفوف نزلاء المؤسسات من خلال استحضار قيم السلم والديموقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية وحقوق المرأة على النحو المبين في صكوك حقوق الإنسان الدولية والإقليمية، كما تهدف بالخصوص إلى تمكين النزلاء من آليات وكيفيات حل النزاعات بالطرق السلمية ومكافحة كل أشكال التطرف والتمييز والكراهية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص