بوريطة يدعو إدارة بايدن للحفاظ على قرار الإعتراف بمغربية الصحراء !

بوريطة يدعو إدارة بايدن للحفاظ على قرار الإعتراف بمغربية الصحراء !

شطاري خاص24 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2020 - 1:41 مساءً

شطاري-متابعة

أجرى وزير الخارجية ، ناصر بوريطة، مقابلة مع الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “واللا”، أكد من خلاله أن الاتصالات بين المملكة المغربية وإسرائيل لإعادة العلاقات إلى سابق عهدها، بدأت منذ عامين، ولم تبدأ في الفترة الأخيرة، أو لم تؤت بنتيجة إلا مؤخرا، وفي الوقت المناسب.

وأوضح أن المملكة ملتزمة باتفاق سلام مع إسرائيل والعلاقات بين البلدين ستكون طبيعية، وستشمل زيارات ولقاءات على جميع المستويات، بما في ذلك زيارات على مستوى سياسي رفيع، لافتا إلى أن بلاده لن تقطع نصف الطريق، بشأن السلام مع إسرائيل، ولكنها مكملة حتى النهاية.

وأشار الموقع الإلكتروني أن الحوار قد أجراه مراسله باراك رافيد، في الرباط، بعد وقت قصير من توقيع أربع اتفاقيات بين بلاده والمغرب، وبعد الإعلان عن إعادة فتح مكاتب التمثيل الدبلوماسي في تل أبيب والرباط في غضون أسبوعين.

وحث بوريطة، إدارة بايدن المقبلة على الحفاظ على الصفقة التي أبرمها الرئيس ترامب في وقت سابق من هذا الشهر، والتي وافقت بموجبها الولايات المتحدة على الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء ووافق المغرب على استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

حيث قال : “نعتقد بشكل واقعي أن الإدارة ستجد سببًا منطقيًا جيدًا للحفاظ على هذا نأمل أن تواصل الإدارة القادمة هذه الديناميكية الإيجابية وتغذي ما بنيناه لأنه تم من أجل السلام. ما لدينا هنا هو صفقة تم التوقيع عليها وكان الالتزام الأول الذي قطعه الجميع هو الدفاع عن هذه الحزمة والترويج لها وتحديثها “.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص