مصرع عامل وإصابة آخرين على إثر حريق داخل المركب الكيماوي للفوسفاط

مصرع عامل وإصابة آخرين على إثر حريق داخل المركب الكيماوي للفوسفاط

شطاري خاص28 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 1:45 مساءً

شطاري-متابعة

لقي عامل مصرعه، وجرح آخرون، عصر يوم السبت، بعدما شب حريق ضخم داخل وحدة لتوليد الكهرباء بموقع “مغرب فوسفور 1” داخل المركب الكيماوي للفوسفاط في مدينة آسفي.

وقالت مصادر نقابية إنَّ المعطيات الأولية التي يتوفر عليها مناديب الصحة والسلامة، تُشير إلى أن الحريق اندلع بسبب تماس كهربائي داخل الوحدة التي توزع الكهرباء على منطقة “مغرب فوسفور 1” حيث يتم تخصيب مادة الفوسفاط.

وأكد المصدر أنَّ العامل الذي لقي مصرعه هو  “م. س” يعمل في شركة للمناولة “سيدن” المغربية، والتي فازت بمناقصة مع مكتب للفوسفاط ضمن عدة تخصصات تتعلق بالصناعة والتتبع والإنتاج داخل وحدات المجمع.

ووفقًا للمعطيات الواردة فإنَّ العامل لقي مصرعه بعدما حُوصر داخل الوحدة لتوليد الكهرباء وبعدما لم يجد أي مخرج للهروب من الموقع الذي شب فيه الحريق، بينما أصيب عمال آخرون بجروح خفيفة بعدما استطاعوا النجاة.

وتؤكد المصادر من داخل المركب الكيماوي للفوسفاط، أن مناديب الصحة والسلامة يعملون على جرد الخسائر وفهم الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق، لرفع تقارير لإدارة المكتب في الدار البيضاء.

وقال بورزيق تيسوكمين عضو النقابة الوطنية لعمال للفوسفاط المنضوية تحث لواء الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح له إنَّ موقف نقابته من الأوضاع التي يشتغل فيها عمال المناولة سبق وعبرت عنه إذ حذرت من ظروف الاستغلال والمس بحياة العمال منهم.

وكانت النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط قالت إن هذه الفئة تعاني من تجاوزات قانونية واجتماعية وحتى إنسانية بشكل يومي وبمباركة من بعض كبار المسؤولين داخل مجمع الفوسفاط.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص