عبد السلام بيكرات والي جهة العيون يستعرض النتائج النهائية لإنتخابات الغرف المهنية بجهة العيون الساقية الحمراء

عبد السلام بيكرات والي جهة العيون يستعرض النتائج النهائية لإنتخابات الغرف المهنية بجهة العيون الساقية الحمراء

شطاري خاص7 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 1:40 صباحًا

شطاري-الصحراء انتليجنس

أعلن والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات ليل الحمعة عن النتائج الشبه نهائية لإقتراع الغرف المهنية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء.

وكشف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات في مؤتمر صحافي عن النتائج معلنا فوز حزب الإستقلال بـ 13 مقعدا من أصل 15 في غرفة الفلاحة في حين حاز حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعدين إثنين.

وفيما يخص غرفة الصناعة التقليدية اكد والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات حصول حزب الاستقلال على 8 مقاعد بينما فاز اللامنتمون بـ 10 مقاعد والأحرار بـ 3 مقاعد ثم الأصالة والمعاصرة بـ 2 مقاعد وحزب العمل بمقعد وحيد.

وفيما يتعلق بغرفة التجارة والصناعة والخدمات حصد الخليل ولد الرشيد لصالح حزب الإستقلال 8 مقاعد بينما فاز اللامنتمون بـ 7 مقاعد وحزب التجمع الوطني للأحرار مقعدان والأصالة والمعاصرة بـ2 مقاعد ثم حزب العدالة والتنمية والحزب الليبرالي وحزب الحركة الشعبية وحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بـ 1 مقعد.

وأظهرت النتائج النهائية لانتخاب أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات التي شهدتها العيون اليوم الجمعة تقدما لافتا للائحة حزب الإستقلال واللوائح المستقلة على مستوى صنف التجارة فقد نجح وكيل لائحة حزب الميزان في الظفر بمقعد بانتخابات صنف التجارة فيما نجح مرشحو اللوائح المستقلة وهم محمد الأغظف دادة والسعد الساعدي ولد أخليل ومفيدة وداد ومحمد سالم دادي ولميسي المحفوظ وأحمد البوساتي في الفوز بستة مقاعد خاصة بانتخابات الصنف ذاته.

وحسم أحمد أحميميد لصالح حزب الاستقلال النزال الانتخابي مكتسحا الغرفة الفلاحية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء حيث حافظ على ذات المقاعد التي حازها بالإنتخابات الماضية لسنة 2015 اذ نجح بتمكين حزب الميزان من الفوز ب 13 مقعدا من أصل 15 مقعدا على مستوى الجهة.

كما تمكن مرشحو حزب الإستقلال أحمد بابا اعمر حداد ومحمد سالم بنمسعود من الظفر بخمسة مقاعد في الإنتخابات المهنية لغرفة الصناعة التقليدية بالعيون.

وحسب المؤشرات الأولية فإن بات من المؤكد اكتساح حزب الاستقلال لهذا الاستحقاق الانتخابي بعد نجاح مرشحيه في الفوز بالعدد الأكبر من المقاعد الخاصة بمختلف أصناف القطاعات داخل هذه الغرف المهنية وتعكس أيضا هذه النتائج التي حققها حزب الاستقلال الثقة التي يحظى بها مرشحو الحزب وكذا نجاحه في تقديم أسماء تحظى بالشعبية ما أهلها لنيل ثقة الناخبين وحسم هذا النزال الإنتخابي الهام.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص