محمد ولد الرشيد و السالك الموساوي إلى مجلس المستشارين

محمد ولد الرشيد و السالك الموساوي إلى مجلس المستشارين

شطاري خاص10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 6:05 صباحًا

شطاري-الصحراء انتليجنس

كشفت مصادر حزبية ل “الصحراء أنتلجينس” بأن حمدي ولد الرشيد زعيم حزب الإستقلال بجهات الصحراء الثلاث قد حسم قراره واختار تزكية كل من محمد ولد الرشيد “بيغاسوس الميزان” عن حزب الإستقلال والسالك الموساوي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ليشغلا المقعدين المخصصين لمجلس المستشارين عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضافت ذات المصادر بأن السبب الذي دفع حمدي ولد الرشيد إلى إختيار السالك الموساوي هو أن تحالفا كان قد جمع حزبي الإستقلال والاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية قبل حلول الإستحقاقات الإنتخابية وهذا تنفيذ لبند من بنوده.

وبهذا القرار يكون محمد ولد الرشيد و السالك الموساوي قد ضمنا مقعدين بمجلس المستشارين لأن حزب الإستقلال و الأحزاب المتحالفة معه عبدا لهما الطريق للوصول إلى مجلس المستشارين بكل سلاسة.

وإنتخابات مجلس المستشارين مقرر إجراؤها في 5 أكتوبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن حمدي إبراهيم ولد الرشيد وكيل لائحة حزب الاستقلال قد حسم السباق على رئاسة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بأغلبية مريحة جدا تتجاوز 26 مقعدا من مجموع أعضاء المجلس والبالغ عددهم 39 عضوا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص