um6p
الداخلية تطلق عملية إحصاء المرشحين لأداء الخدمة العسكرية

الداخلية تطلق عملية إحصاء المرشحين لأداء الخدمة العسكرية

شطاري خاص12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 1:39 مساءً

شطاري-متابعة

تبدأ غدا الإثنين، عملية إحصاء الأشخاص الذين يتوفرون على الشروط القانونية لأداء الخدمة العسكرية بالمغرب.

ويمكن للشباب، ذكورا وإناثا، الذين لم يتم استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، أن يقوموا تلقائيا، ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري، بملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني المذكور. ونفس الإمكانية يتيحها القانون أيضا لفائدة الشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية.

وكان عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، قد أكد أن عملية إحصاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و25 سنة ويتوفرون على الشروط المطلوبة، لأداء الخدمة العسكرية، ستنطلق ابتداء من يوم 13 دجنبر ، وتستمر إلى غاية يوم 10 فبراير المقبل.

ودعا وزير الداخلية، الشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الاحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، أي ابتداء من غد الإثنين.

كما أخبر وزير الداخلية، كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الاحصاء، التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

وأكد وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة العسكرية إما لدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بمقار العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني  www.tajnid.ma .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص