باقة صور. اختتام مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية في دورته السادسة

باقة صور. اختتام مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية في دورته السادسة

شطاري خاص27 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 6:21 مساءً

شطاري-السمارة

في أجواء احتفالية أسدل الستار على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان السمارة للكوميديا الحسانية المنظم من طرف جمعية الحبشي للفنون السبعة، وتفعيلا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون، وتحت شعار: “السمارة منبع للثقافة وملتقى للمبدعين”.

دورة هذه السنة عرفت تكريم شخصية المهرجان الفنانة المقتدرة لطيفة أحرار ومدير المهرجان الدولي السينما والبحر يوبا أبركا إلى جانب مجموعة من الشخصيات من عالم السينما المنتج والمخرج حسن خر والمسرح الفنانة المسرحية والتلفزيونية حنان الخاديري والإعلام المصور الصحفي بقناة العيون امبارك الباز.

ضيوف شرف المهرجان

برنامج المهرجان هذه الدورة تميز بالتنوع ووفرة الفقرات حيث استفاد مجموعة من هواة المسرح خاصة التلاميذ من دورة تكوينية في مجال إعداد الممثل والتي أطرتها الأستاذة وقيدومة فرقة الحبشي للمسرح الحساني فاطمة الخناتي

قبيل حفل الاختتام تم تنظيم ندوة علمية بالمركز الثقافي الشيخ سيدي أحمد الرݣيبي ندوة علمية من تأطير الدكتور جودا الوالي تمحورت حول تجربة المسرح الحساني من خلال حصيلة مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية.

لينطلق حفل ختام متميز استهل بكلمة لمدير المهرجان عمر ميارة شكر من خلالها كل من ساهم في إنجاح فعاليات الدورة وكذا مدعم المهرجان القطاع الوصي متمثلت في المديرية الجهوية والإقليمية للثقافة أبدعت إدارة المهرجان في برمجة فقراته الفنية التي أبدعت خلاله الفنانة الصاعدة وأيقونة الأغنية العصرية ليلى الغزواني في أداء أغاني رائعة والتي ظهرت لأول مرة تعزف آلة القيثارة على خشبة مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية ليبدع بعد ذلك الفنان الكوميدي الشاب فضيلي ماء العينين القادم من مدينة العيون في أداء فقرة كوميدية متميزة بالإضافة إلى فقرات فنية متنوعة.

وفي مشهد الإعتراف التي دأبت على سنها جمعية الحبشي للفنون السبعة جرى على هامش إختتام فعاليا مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية، تكريم الفنانة الواعدة ليلى الغزواني و عدد من الوجوه الفنية المشاركة من مختلف الأقاليم الجنوبية، الفنانة التشكيلة بشرى بنحدو القادمة من مدينة بوجدور، والإعلامية ليلى عطاء الله وكذا مؤسسة الإرتقاء للتعليم الخصوصي من خلال الأطر التربوية والتلاميذ التابعة لها نظير مشاركتها في إنجاح الدورة السادسة للمهرجان.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص