um6p
تنسيقية الملحقين بوزارة التربية الوطنية تصعد من نضالاتها

تنسيقية الملحقين بوزارة التربية الوطنية تصعد من نضالاتها

شطاري خاص17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 3:36 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت التنسيقية الوطنية لملحقي الادارة والاقتصاد والملحقين التربويين عن خوضها لإضراب وطني يومي ثاني وثالث مارس المقبل مع الاعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية بالرباط. وعبرت التنسيقية، في بيان أصدرته أمس، عن رفضها للإقصاء الذي تعرض له الملحقون من طرف وزارة التربية الوطنية، وعدم إدراج ملفهم ضمن ملف أطر الإدارة التربوية الذين تم حل المشاكل التي كانوا يعانون منها خاصة منها تغيير الإطار والترقية.

وجددت التنسيقية الوطنية لملحقي الادارة والاقتصاد والملحقين التربويين، في بيان لها، مطالبها الأساسية المتعلقة بتغيير الإطار من ملحق إلى متصرف تربوي أو ممون حسب الدرجة والأقدمية والمهام دون قيد أو شرط بمرسوم استثنائي تعديلي للنظام الأساسي الحالي.

ودعت التنسيقية الوطنية كافة الملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد للانخراط في كافة الأشكال الاحتجاجية بما في ذلك حمل الشارة يومي ثاني وثالث مارس، والتوقف عن العمل لمدة ساعة في الفترة الصباحية والمسائية طيلة الأسبوع الثالث من شهر مارس المقبل.

وتضمن البرنامج التصعيدي للتنسيقية خوض اعتصام يوم 11 أبريل المقبل أمام مقر الوزارة مع تجميد العمل بجميع مجالس المؤسسات التعليمية بما في ذلك المجالس التربوية، والمجالس التعليمية، ومجالس التدبير، وجمعية دعم مدرسة النجاح، فضلا عن تجميد العمل بمهمات المشاريع بالنسبة للعاملين في المديريات والأكاديميات ومصالح الوزارة ابتداء من ذات اليوم.

وعبرت التنسيقية الوطنية للملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد عن استغرابها لتنكر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية للمطالب المشروعة لهذه الفئة وتضحياتها، وتعمد فصل ملف الملحقين عن ملف الإدارة التربوية رغم أن لهما نفس المسار وذات الإطار ويتوفرون على نفس الأقدمية، علما أن الملحقين يقومون بنفس مهام ومسؤوليات مديري المؤسسات التعليمية لكن بدون تعويضات نظامية ولا جزافية سواء عن المهام أو عن الأخطار .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص