um6p
دورة تكوينية منظمة لفائدة المنتخبين والمستشارين المنتمين لجهة الداخلة وادي الذهب بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان بشراكة مع مجلس جهة الداخلة

دورة تكوينية منظمة لفائدة المنتخبين والمستشارين المنتمين لجهة الداخلة وادي الذهب بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان بشراكة مع مجلس جهة الداخلة

شطاري خاص2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 1:29 صباحًا

شطاري-متابعة:

تنفيذا لمضامين الإتفاقية الموقعة بين المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان – جامعة عبد المالك الساعدي، تم تنظيم الدورة التكوينية الثالثة من الولاية الإنتخابية 2021-2026 وذلك لفائدة منتخبي ومنتخبات مجالس العمالات والأقاليم بجهة الداخلة وادي الذهب.

الدورة التكوينية خصت مجموعة من المحاور الهامة والأساسية لعمل المنتخبين بالمجالس، حيث تم التطرق الى المبادئ المؤطرة للجماعات والإشكاليات المرتبطة بتنظيمها وتسييرها ونظام منتخبيها، كما تم شرح وتبسيط كيفية ممارسة اختصاصات وصلاحيات الجماعة وبرنامج عملها وتفعيل السياسات العمومية الترابية، بالإضافة إلى موضوع رقمنة إدارة الجماعات وكذا التنظيم المالي وتمويل المشاريع.

وقد أطر هذه الدورة التكوينية خلال يومي 30 و31 مارس في رحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، عدد من الأساتذة الجامعيين والدكاترة والخبراء والمتخصصين في مجال الجماعات الترابية وكذا مجال الأنظمة المعلوماتية. كما تم في نهاية الدورة التكوينية توزيع شواهد تقديرية على المستفيدين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص