انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلفين عضوا بالكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين

انتخاب المكتب المغربي لحقوق المؤلفين عضوا بالكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين

شطاري خاص4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 10:31 مساءً

شطاري-متابعة:

انتخب المكتب المغربي لحقوق المؤلفين عضوا بالمجلس الإداري للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين. وأوضح بلاغ للمكتب المغربي أن التصويت على عضويته في المجلس الإداري للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين “جاء بناء على الثقة التي وضعتها هيئات التدبير الجماعي لحقوق المؤلفين للكونفدرالية في المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، ما حداها للتصويت لفائدته كممثل لهيئات التدبير الجماعي لدول شمال إفريقيا”.
وتاتي انتخاب المكتب كذلك بعد الثقة التي حظي بها وتقديرا من هذه المؤسسة الدولية
لالتزامه باحترام بالقواعد المهنية التي وضعتها الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين (CISAC) كإطار مرجعي في تدبير الحقوق، وكذا التزامه بمبادئ الحكامة الجيدة والشفافية، وحرصه على الأخذ بالملاحظات والتوصيات التي تصدرها بناء على مراقبتها السنوية لعمل هيئات التدبير الجماعي لحقوق المؤلف، وهو ما مكن المكتب المغربي لحقوق المؤلفبن من احتلال الرتبة الثانية في إفريقيا خلال سنة 2020 بحسب التصنيف السنوي الذي أصدرته الكونفذرالية سنة 2021.

وقد وضع المصوتون ثقتهم في المكتب بناء على ما حققه من إنجازات في السنوات الأخيرة لفائدة المنخرطين من مؤلفين ومبدعين، والتي تميزت بنجاحه في تدبير مرحلة الجائحة، حيث واصل العمل بكل مسؤولية من أجل تمكين ذوي الحقوق من الاستفادة من مستحقاتهم المادية، وذلك بشهادة شركاء المكتب في دول أوروبا وإفريقيا، وكذا المنظمة العالمية للملكية الفكرية التي وضعت رهن إشارة المكتب خبراءها في إطار المساعدة التقنية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص