بعد خطاب الملك. وزيرة الدفاع الإسباني: العلاقات مع المغرب ستظل دائما رائعة

بعد خطاب الملك. وزيرة الدفاع الإسباني: العلاقات مع المغرب ستظل دائما رائعة

شطاري خاص22 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2022 - 9:53 مساءً

شطاري-متابعة:

قالت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، اليوم الإثنين، إن العلاقات بين المغرب وإسبانيا ستكون دائما “رائعة”، وتحترم ما أسماته بـ” السلام والتعايش والتسامح”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس“.

وحسب ذات المصدر، فإن تصريح روبلز جاء خلال مقابلة مع رجال الإعلام خلال زيارتها إلى مدينة ألباسيتي اليوم، وجاء أيضا بعد الخطاب الذي أدلى به الملك محمد السادس بمناسبة ثورة الملك والشعب، عندما أشاد بالموقف الإسباني تُجاه قضية الصحراء المغربية.

وأضاف روبلز وفق “أوروبا بريس”، بأن إسبانيا لديها علاقات جيدة مع جميع البلدان، بالنظر إلى إدراك مدريد لأهمية تلك العلاقات كشيء أساسي في حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن العلاقات الإسبانية مع المغرب ستكون دائمة جيدة وهو نفس الأمر مع الجزائر.

ويُعتبر هذا التصريح من روبلز، أول تصريح من مسؤول إسباني رسمي عقب تثمين الملك محمد السادس بموقف مدريد الداعم لمغربية الصحراء، حيث ركز في خطاب يوم السبت الماضي على الإشادة التقدم الكبير الذي حققه المغرب في قضية الصحراء وإشادته بالدول المساندة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص