um6p
سينمائيو الصحراء يتدارسون “مسودة الوزير” لتنظيم الحقل السينمائي بالمغرب

سينمائيو الصحراء يتدارسون “مسودة الوزير” لتنظيم الحقل السينمائي بالمغرب

شطاري خاص12 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 3:37 مساءً

شطاري-العيون:

اجتمع يومه السبت 24 شتنبر المنصرم بمدينة طنجة؛ سينمائيو الأقاليم الجنوبية لتدارس المسودة التي طرحها وزير الثقافة “المهدي بنسعيد” لتنظيم المجال السينمائي الوطني.

ولا يزال سينمائيو الصحراء معتكفين على النقاط التنظيمية التي طرحها الوزير، لإبداء آرائهم ومقترحاتهم فيها، والتي تهم تقدم السينما الوطنية، ووضع قطيعة مع سياسات ماضية أخرت عجلة تنمية هذا القطاع الحيوي، والذي يوفر مئات فرص الشغل.

وقال “سيدي محمد الإدريسي” رئيس نادي منتجي ومهنيي السمعي البصري والسينما بالصحراء؛ أن الخطوة التي أقدم عليها الوزير جد مهمة، وجاءت قي الوقت المناسب، لاسيما ما يتعلق بتطوير السينما الصحراوية التي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة في وقت وجيز.

وأضاف الإدريسي: نحن كفاعلين في المجال، سندلي بدلونا في هذا النقاش الوطني، حيث شهد الاجتماع الأخير طرح عدد من النقاط التي من شأنها المساهمة في حضور السينما الصحراوية في المحافل الدولية، والترافع عن قضيتنا الوطنية الأولى.

ويأتي هذا النقاش، بعد اجتماع ممثلي الإطارات المهنية السينمائية بوزير الثقافة في طنجة خلال أيام المهرجان الوطني للسينما، حيث تكلف السيد “سيدي محمد الإدريسي” بتقديم وجهات نظر العاملين في المجال السينمائي بالأقاليم الجنوبية للسيد الوزير.

وكلف سينمائيو الصحراء “الإدريسي” بالتواصل باسمهم وإيصال مقترحاتهم ورآهم إلى الوزارة، مشيدين في الوقت نفسه بخطوة السيد الوزير لخدمة السينما المغربية.

ويأتي هذا النقاش بعد اجتماع ممثلي الهيآت المهنية مع وزير الشباب والثقافة والاتصال، حيث اجتمع ذات السينمائيين في لقاء ثان بالعيون يومه 30 شتنبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص