um6p
منار العيون تكرم المهدي بنسعيد

منار العيون تكرم المهدي بنسعيد

شطاري خاص1 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 8:07 مساءً

شطاري-متابعة:

كرمت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل تقديرا للعمل الذي يقوم به من اجل النهوض بالثقافة المغربية في مختلف أشكالها وتعبيراتها وخاصة منها الثقافة الحسانية التي تعد مكونا اساسيا من مكونات هذه الثقافة الأصيلة والممتدة في التاريخ.
واكد سعيد الشرادي رئيس جمعية منار العيون على الدور الهام الذي تقوم الوزارة في تفعيل دور الدبلوماسية الثقافية في الدفاع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل والملتقيات. واعتبر الشرادي ان ذلك نابع من قناعة الوزير بنسعيد بالمكانة التي تحتلها الثقافة والفن عند مختلف الشعوب والأمم وتنفيذا للتوجيهات الملكية التي حث فيها الحكومة على إيلاء العناية والاهتمام للمكون الثقافي الحساني وصيانة هذا التراث والمحافظة عليه.
وسلم الفنان سعيد الشرادي للوزير بنسعيد، يوم الثلاثاء فاتح نونبر، درع التكريم والزي الصحراوي عربون تقدير واعتراف بالمجهودات التي يقوم به. كما سلم رئيس الجمعية نسختين من أغنيتين مصورتين أنتجتهما الجمعية الأولى تحتفي بمشاركة الفريق الوطني في كأس العالم بقطر، والأغنية الثانية عن اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية.
يذكر ان جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني انجزت مجموعة من البرامج التنشيطية والفنية بالاقاليم الجنوبية بدعم وشراكة مع قطاع الثقافة، كما انتجت ازيد من عشرين أغنية حسانية مصورة عززت الخزاتة الفنية بالصحراء المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص